أخبار عاجلة

المنتحرون العرب.. الموت واحد وطرق الوصول إليه مختلفة

المنتحرون العرب.. الموت واحد وطرق الوصول إليه مختلفة صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم المنتحرون العرب.. الموت واحد وطرق الوصول إليه مختلفة، المنتحرون العرب.. الموت واحد وطرق الوصول إليه مختلفة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج ونبدء مع الخبر الابرز، المنتحرون العرب.. الموت واحد وطرق الوصول إليه مختلفة.

صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج إضافة تعليق

"غريب أمر الموت ما أبخس ثمنه، دينار ونصف الدينار ثمن الحبل، وبعض السجائر، غريب أمر الحقيقة ما أبخس ثمنها لكننا لا نرى".. هكذا قال الكاتب التونسى "نضال غريبى" فى رسالته الأخيرة، قبل أن يختار الرحيل ويذهب فى رحلته الأخيرة إلى السماء.

"غريبى" والذى ترك وصية أخيرة له سبب صدمة كبيرة فى الأوساط الثقافية التونسية، بعدما انتحر أمس الأول الثلاثاء، ليضع حدا لحياته التى استمرت نحو 32 عاما.

انتحار الشاعر والمدون التونسى، فتح بابا جديد من فصول انتحار الكتاب والفنانين والمبدعين العرب، على مدار العقود السابقة، فكما اختار هولاء المضى فى طريق الإبداع يوما، اختاروا أن يفارقوا الحياة فى يوم آخر.

ومن بين الذين رحلوا عن الحياة باختيارهم الانتحار أسلوبا للمغادرة:

إسماعيل أدهم
إسماعيل أدهم
إسماعيل أدهم

كاتب وأكاديمى مصرى، حاصل على الدكتوراه من جامعة موسكو، ودرس الرياضيات فى جامعة سان بطرسبورج، كان من أهم مؤلفاته وأشهرها على الإطلاق كتيب بعنوان "لماذا أنا ملحد؟"، عام 1937، وفى مساء 23 يوليو 1940م وجدت جثة إسماعيل أدهم طافية على مياه البحر المتوسط، وقد عثرت الشرطة فى معطفه على كتاب منه إلى رئيس النيابة يخبره بأنه انتحر لزهده فى الحياة وكراهيته لها، وأنه يوصى بعدم دفن جثته فى مقبرة المسلمين ويطلب إحراقها.

تيسير سبول
تيسير سبول
تيسير سبول

أديب وشاعر، من مواليد الأردن عام 1939، كان شديد التأثر بالأحداث السياسية، والتى كانت الملهم الأول لإبداعه الشعرى، غاب فترة عن الكتابة تأثرا بفشل الوحدة المصرية السورية، حيث كان يمنى نفسه بالوحدة العربية، عاد إبداعه مع انتصار الجيش المصرى على العدو الصهيونى فى 1973 لكنه قرر أن يرحل بعدما شعر بمرارة الهزيمة، بعد توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل عام 1977.

خليل حاوى
خليل حاوى
خليل حاوى

 بينما كانت الثورة المصرية بقيادة الزعيم الراحل سعد زغلول تنطلق عام 1919، ولد فى لبنان واحدا من أشهر الشعراء اللبنانيين، الذين عرفوا بتمردهم الشعرى، وواحد من رواد قصائد الحداثة فى لبنان، قرر هو الآخر الانتحار، فمع دخول قوات الاحتلال الإسرائيلى إلى بيروت فى العام 1982، لم يتحمل الشاعر خليل حاوى ما رآه فأطلق النار على رأسه فى منزله فى شارع الحمراء فى بيروت، فتوفى منتحرًا.

داليدا
داليدا
داليدا

"سامحونى الحياة لم تعد تحتمل" بتلك الكلمات تركت الفنانة الإيطالية المصرية، داليدا رسالته الأخيرة، لتضع حدا لحياتها التى استمرت نحو 54 عاما، "داليدا" التى ولدت فى شبرا فى يناير 1933، وصاحبة الموروث الفنى الكبير، عانت من حالة نفسية سيئة فى أيامها الأخيرة، انتحرت هى الأخرى بعدما تناولت  جرعة زائدة من الأقراص المهدئة، بعد أن تركت رسالة أخيرة، ودفنت فى مقبرة مونمارتر باريس.

أروى صالح
أروى صالح
أروى صالح

واحدة من أعلام الحركة الطلابية فى أوائل السبعينيات فى جامعات مصر، وواحدة ممن انتموا  لجيل السبعينات أو ما عرف بجيل الحركة الطلابية ذلك الجيل الذى أشعل المظاهرات فى جامعات مصر، من أشهر مؤلفاتها "المبتسرون" والذى فجر ضجة كبير، ووجهت فيه انتقاداً لاذعاً لنفسها، امتلك الكتاب جرأة وقدرة على التحليل لحركة جيل السبعينات والذى كان فى أوج صعوده فى مختلف المجالات)، مرت أروى بالعديد من التقلبات والأزمات النفسية فى حياتها، حتى قررت أن تضع حدا لها، بعدما ضاقت بالحياة فانتحرت بإلقاء نفسها من الطابق العاشر فى صيف 1997.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج . صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج، المنتحرون العرب.. الموت واحد وطرق الوصول إليه مختلفة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شريف بكر: جمهور معرض بغداد "جعان" قراءة ووجدنا ما نفتقده فى المعارض الأخرى
التالى الفضل ما شهد به الآخرون.. 10 كتب عن الحضارة المصرية أبرزها "فجر الضمير"

معلومات الكاتب