أخبار عاجلة

5.8 مليون عدد بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك

5.8 مليون عدد بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك
5.8 مليون عدد بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك

5.8 مليون عدد بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم 5.8 مليون عدد بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك، 5.8 مليون عدد بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج ونبدء مع الخبر الابرز، 5.8 مليون عدد بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك.

صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج إضافة تعليق

ارتفع عدد بطاقات الائتمان بالجهاز المصرفى المصرى – 38 بنكًا – إلى نحو 5.8 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2017، مقارنة بـ3.8 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2016، بارتفاع قدره نحو 2 مليون بطاقة، خلال عام.

 

وبطاقة الائتمان، تعنى وضع حد مالى محدد، لهذه البطاقة دون الخصم من حسابات بنكية للعميل، ولكن عن طريق النقود الدائنة من البنك المصدر، وتتراوح فترة السداد لتلك المديونية الخاصة بالكارت بين 55 و57 يوما وهى فترة السماح، وبعد ذلك يتم وضع فائدة على المبلغ المدين، بعد فترة السماح.

 

وتصدر البنوك العاملة فى السوق المحلية المصرية، 3 أنواع رئيسية من البطاقات البلاستيكية - كروت الدفع - وتشمل "بطاقات الخصم" و"البطاقات المدفوعة مقدما" و"بطاقات الائتمان"، وهى تستهدف بالأساس تقليل التعاملات النقدية فى الاقتصاد نظرا لمخاطر حمل النقدية – الكاش – من الفقد أو السرقة، وهو أحد أهداف المجلس القومى للمدفوعات.

 

وتصدر بطاقات الدفع مؤسسات مثل "فيزا" و"ماستر كارد"، وغيرها، بالتعاون مع البنوك، التى تختلف فيما بينها فى طريقة الخصم من الحسابات البنكية بأنواعها، أو إيداع المبالغ فى الحساب المدفوع مقدمًا أو الحد الائتمانى الدائن.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج . صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج، 5.8 مليون عدد بطاقات الائتمان المصدرة من البنوك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 1.4 تريليون جنيه إجمالى قروض البنوك العاملة فى مصر
التالى النقد الدولى: قبرص فى حاجة إلى إصلاحات لخفض عدد القروض

معلومات الكاتب