أخبار عاجلة

موظفات وزارة الاستثمار والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى

موظفات وزارة الاستثمار والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم موظفات وزارة الاستثمار والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى، موظفات وزارة الاستثمار والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج ونبدء مع الخبر الابرز، موظفات وزارة الاستثمار والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى.

صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج إضافة تعليق

تقوم المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، بالكشف المبكر لجميع الموظفات والعاملات بالوزارة، وتقديم محاضرات التوعية الصحية بأورام الثدى فى إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، والمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى الذى وقعته الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة فى مطلع أكتوبر 2017 لتنظيم حملة للفحص والاكتشاف المبكر لجميع الموظفات والعاملات بالوزارة وتقديم محاضرات التوعية الصحية بأورام الثدى.

 

من جانبه قال الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام بالمعهد القومى للأورام، ورئيس المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، إنه لتحقيق هدفنا فى نشر التوعية والكشف عن أورام الثدى لسيدات مصر يستوجب الاستثمار فى الصحة، وتنظيم القوافل الطبية التى تجوب محافظات مصر، وتعمل مع جميع الشركاء لخدمة السيدة المصرية بغض النظر عن مستواها الاجتماعى أو التعليمى أو الاقتصادى.

 

خلال ندوة بمقر التعاون الدولى
خلال ندوة بمقر التعاون الدولى

 

وأضافت غادة مصطفى، مدير الإعلام بالمؤسسة، أن الدكتور محمد شعلان قام بتقديم محاضرة توعية عن صحة الثدى بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى لموظفات الوزارة من قطاعاتها المختلفة، مثل أعراض سرطان الثدى، وعوامل الخطورة، والمفاهيم الخاطئة عن المرض ومسبباته وكيفية إجراء الفحص الذاتى للثدى وطرق الكشف بشكل عام.

ندزة للتوعية برسطان الثدى
ندوة للتوعية برسطان الثدى

 

أشارت غادة صلاح، مدير مركز صحة المرأة بالمؤسسة وأحد الناجيات من سرطان الثدى، إلى أن رحلتها ضد مرض سرطان الثد حولها من التجربة لطاقة إيجابية نتج عنها أول أغنية عن سرطان الثدى فى الشرق الأوسط بعنوان "لسة جميلة"، وكتاب يروى تجربتها بعنوان "الأنثى التى أنقذتنى" بخلاف تقديم الدعم المعنوى لمرضى سرطان الثدى.

 

يذكر أن المؤسسة قامت بتنظيم عدة قوافل طبية للكشف والتوعية بسرطان الثدى، وذلك بمقر الوزارة والهيئات التابعة لها على مستوى محافظة القاهرة بإجمالى عدد 185 سيدة ،على أن تستكمل المؤسسة قوافلها الطبية لموظفات الوزارة في مدن القناة  والإسكندرية خلال الشهر الجارى.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج . صوت الوطن - موقع اخباري يهتم بكل اخبار العرب من المحيط الى الخليج، موظفات وزارة الاستثمار والتعاون الدولى يخضعن للكشف المبكر عن سرطان الثدى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق مهرجان "جولدن شيف" منتصف الشهر الجارى فى شرم الشيخ
التالى «أديب»: أي نظام ينجح في تعبئة 25 مليون مواطن لازم يحكم

معلومات الكاتب